بعد الهجوم الصاروخي الإيراني.. كيف سترد إسرائيل على طهران؟

0

أثار الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران اً على إسرائيل يوم الثلاثاء، ردود فعل واسعة، وتساؤلات حول كيفية رد تل أبيب على طهران.

بحسب موقع «أكسيوس»، تستعد إسرائيل لرد قوي على الهجوم الصاروخي الإيراني، يتضمن احتمال استهداف منشآت النفط الإيرانية ومواقع استراتيجية أخرى.

أهداف متوقعة

وردت إسرائيل على هجوم إيران الصاروخي والطائرات بدون طيار في أبريل بضربة إسرائيلية محدودة للغاية ضد بطارية دفاع جوي من طراز إس-300 في إيران، وأنهت تبادل الهجمات المباشرة.

ووفقاً لمسؤولين إسرائيليين تحدثوا لأكسيوس، فإن الرد سيكون قويا خلال الأيام القادمة، وقد يشمل ضربات جوية على منشآت إنتاج النفط داخل إيران، إضافة إلى مواقع استراتيجية أخرى.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» تحت عنوان: «حرب أوسع في الشرق الأوسط، من حماس إلى حزب الله والآن إيران»، فإن الحرب الشاملة في الشرق الأوسط التي طال انتظارها باتت تقترب بشكل كبير.

وأوضح التقرير أن إسرائيل قامت باغتيال زعيم حزب الله، حسن نصر الله، وبدأت غزوا بريا للبنان، وردت إيران بإطلاق حوالي 200 صاروخ على إسرائيل، مما جعل الوضع يصل إلى واحدة من أخطر اللحظات التي مرت بها المنطقة منذ حرب 1967.

Leave A Reply

Your email address will not be published.