العدوان على غزة.. قصف إسرائيلي مستمر.. واستشهاد عائلات بأكملها

0

في اليوم الـ336 من عدوانه على غزة، واصل الجيش الإسرائيلي ارتكاب المجازر في مختلف مدن وبلدات القطاع، موقعًا المزيد من الشهداء والجرحى.

وأفاد مراسل «الغد» باستشهاد 6 فلسطينيين جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة راضي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة. وقال المراسل إن عددًا من الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة الحداد في تل الهوى بمدينة غزة. وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن طواقم الدفاع المدني ما زالت تعمل في المنزل من أجل البحث عن مفقودين.

وفي وسط القطاع، استشهد فلسطينيان في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة أبو وردة في المخيم الجديد بالنصيرات. كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على مخيم المغازي وسط القطاع. وقصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق من مخيمات المغازي والنصيرات والبريج وسط القطاع.

وفي رفح، استشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف شمالي المدينة. وانتشلت الطواقم الطبية جثامين 6 شهداء من مدينة رفح. كما أطلقت قوات الاحتلال النار على خيام النازحين في المواصي غربي المدينة.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40,878، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأضافت الوزارة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94,454 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين بحق العائلات في القطاع، أسفرتا عن استشهاد 17 مواطنًا، وإصابة 56 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. وأوضحت أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.