بعد فضح التاريخ الدموي للإخوان..مفتي الجمهورية يكشف خطواته القادمة

0

أكد مفتي مصر، ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم شوقي علام، أن زيارته الأخيرة لبريطانيا “أصابت توقيتا بالغ الأهمية”، بعد أن أثمرت عن “نتائج إيجابية كشفت الفكر الضال لجماعة الإخوان الإرهابية وتنظيماتها المتطرفة”.

وأنهى مفتي مصر، الجمعة الماضية زيارة استغرقت 6 أيام إلى بريطانيا، التقى خلالها أعضاء مجلسي العموم واللوردات، وممثلي الأديان والمجتمع المدني، وأئمة ودعاة عدد من المساجد، بهدف تقديم الصورة الصحيحة للإسلام، ودحض دعاوى جماعات الإرهاب والتطرف.

وفي حدث وصف بـ”التاريخي”، ألقى الدكتور شوقي علام مفتي مصر، كلمة أمام أعضاء مجلسي العموم واللوردات البريطاني الثلاثاء الماضي، وثقت بالأدلة والبراهين “جذور العنف لدى تنظيم الإخوان وتاريخهم الدموي”.

ونجح علام في كشف حقيقة الفكر المتطرف والأيديولوجيا المشوهة لجماعة الإخوان، أمام مجلسي العموم واللوردات البريطاني، بعد تقديم تقارير وبيانات موثقة فندت جرائم التنظيم منذ نشأته.

وبعد اختتام زيارته الناجحة لبريطانيا، كشف مفتي مصر في حديث خاص لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن “لندن هي بداية لسلسلة من الجولات الخارجية خلال الفترة المقبلة، تشمل عددا من العواصم الأوروبية، لبيان صحيح الدين الإسلامي، وأهمية اندماج المسلمين في المجتمعات الجديدة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.