النفط يتراجع وسط تقييم الأسواق لبيانات صينية وانحسار مخاوف الإمدادات

0

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن جاء التضخم في الصين – أكبر مستورد للنفط الخام – أضعف من المتوقع، في حين تقيم الأسواق الاحتمالات المتزايدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة مع استئناف المفاوضات في وقت لاحق اليوم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتًا أو ما يعادل 0.3% إلى 84.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:15 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضها 1.3% في الجلسة السابقة، بحسب “رويترز”.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتًا أو ما يعادل 0.25% إلى 81.21 دولار للبرميل بعد تراجعه 1.1% في الجلسة السابقة.

وانخفض الخامان 3% في الجلسات الثلاث السابقة مع ظهور مؤشرات على أن صناعة الطاقة بولاية تكساس الأمريكية خرجت سالمة نسبيًا من إعصار بيريل بعد أن ضرب المنطقة يوم الاثنين.

واستأنفت شركات النفط والغاز بعض عملياتها، أمس الثلاثاء، وأُعيد فتح بعض الموانئ، أمس الثلاثاء، وكثف معظم المنتجين والمنشآت الإنتاج، في حين تعرضت بعض المنشآت لأضرار ولم تتم استعادة الكهرباء بالكامل.

وارتفعت أسعار المستهلكين في ثاني أكبر اقتصادات العالم، للشهر الخامس في يونيو، لكنها جاءت دون التوقعات، في حين استمر انكماش أسعار المنتجين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.